أخبار دولية

الولايات المتحدة : وفاة 13 شخصا جراء موجة حر شديدة

 

وقع الحدث .. وكالات :-

توفي 13 شخصا على الأقل جراء موجة حر شديد تضرب، منذ نحو أسبوعين، المناطق الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تأثرت بحرائق الغابات في كندا المجاورة.
وأفادت السلطات الأمريكية، في بيان، بأن عدة ولايات في جنوب البلاد، لا سيما تكساس ولويزيانا، تتعرض لموجة حر شديد مصحوبة بدرجات حرارة تتخطى في أحيان كثيرة مستويات الـ 40 درجة مئوية، حيث سجل وفاة عشرة أشخاص في مقاطعة “ويب” التابعة لولاية تكساس بسبب الحرارة، قبل الإعلان عن وفاة شخص آخر بأحد المستشفيات.

ولفتت إلى أن شابا توفي أيضا خلال رحلة استكشافية بأحد المنتزهات بعد أن لامست درجات الحرارة حينها 48 درجة مئوية.
وفي سياق متصل، عثرت سلطات لويزيانا على سيدة ميتة في منطقة تعرضت، قبل مدة قصيرة، لعاصفة تركت آلاف العائلات بلا كهرباء ودون مكيفات، منوهة إلى أن هذه الوفاة مرتبطة بالحرارة الشديدة.

وتأتي هذه التطورات المناخية في الجنوب الأمريكي بعد أن شهدت المكسيك بدورها وفاة 104 أشخاص خلال الفترة الممتدة بين 12 و25 يونيو الماضي بسبب موجة حر شديد ضربت شمالي البلاد والعاصمة مكسيكو.

من جهتها، لاتزال السلطات الكندية تواجه توسع حرائق غابات ضخمة بسبب موجة حر غير عادية، أدت إلى تلوث غير مسبوق للهواء في المدن الرئيسية بمقاطعتي كيبيك وأونتاريو، حيث واصل الدخان الناجم عن هذه الحرائق مساره جنوبا، وتوجه نحو الغرب الأوسط والساحل الشرقي الأمريكي، حيث يعاني نحو 120 مليون شخص حاليا من تلوث الهواء.

يذكر أن المناطق الغربية من أمريكا الشمالية كانت قد تعرضت، خلال الصيف الماضي، لسادس أشد موجات حر تاريخيا، حيث سجلت كندا في نهاية يونيو 2022 ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة ناهزت 49.6 درجة مئوية في ليتون بمقاطعة كولومبيا البريطانية.

رزقان بن حمود العبدلي

صحفي متفرغ لمدة خمس سنوات .. مدير مكتب صحيفة المدينة بأبها بين عام ١٤٠٢ الى ١٤٠٨ مدير مكتب صحيفة المدينة بجازان عشرة اعوام .. مشارك بكتابات في بعض الصحف الورقيه وحديثا الالكترونية .. عضو شبكة الالمعي .. نائب رئيس مجلس ادارة صحيفة غرب الإلكترونية لمدة 7 سنوات مؤسس مشارك وعضو مجلس ادارة صحيفة وقع الحدث الالكترونبية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى